2018/05/25 - 2:15 ص
الرئيسية » الرأي » من سيحسم معركة عفرين  .. الجيش التركي ومرتزقة أردوغان أم إرادة الشعب المقاوم والمناضل ؟؟

من سيحسم معركة عفرين  .. الجيش التركي ومرتزقة أردوغان أم إرادة الشعب المقاوم والمناضل ؟؟

منذ 20 كانون الثاني وحتى الآن لم يستطيع الجيش التركي ومرتزقته من احتلال منطقة عفرين .. بل تكبدوا خسائر كبيرة رغم تصريحات وعنجهية أردوغان ومرتزقته .. وبالرغم من تخاذل المجتمع الدولي وخاصة الروسي والتعتيم الإعلامي  ..ولكن الغير مفهوم هو الموقف السوري  .. اليست عفرين وريفها جزء من سورية الحبيبة ..أليس العدوان التركي على عفرين هو العدوان على سورية ؟؟؟

ومع ذلك أكاد أجزم بأن النصر سيكون لصالح قوات سوريا الديموقراطية والمقاتلين المتمرسين والمتواجدين في الخنادق الأمامية وشعارهم( الموت أو النصر) .. وخلفهم كل الشعب وبكل مكوناته ونسائه ورجاله وشيوخه وأطفاله يساندون قواتهم الوطنية … والآلاف من الكورد وأصدقائهم في أوربا يخرجون في تظاهرات حاشدة بدون كلل أو ملل تأييداً لشعبهم وأرضهم ولمقاتلهم ومقاتلاتهم في الوطن .
نعم للأكراد تاريخ طويل في النضال والتضحيات  .. إنهم جربوا كل أنواع الموت مع الدول التي تغتصب أرضهم .. الموت قنصا والموت شنقا والموت ذبحا والموت بردا وجوعا وحتى بالكيماوي  …ولكنهم لم ولن يجربوا الموت خوفا  .. وكان دائما صديقهم الوحيد هو الجبال .. من أجل الدفاع عن كرامتهم وارضهم لتظل الرؤوس مرفوعة شامخة كجبال كردستان.

وبهذه المناسبة أهنئ شعبنا الصامد والمقاوم في سورية الحبيبة وفي عفرين وريفها وأقدم إحترامي وامتناني مع رفع القبعة لكل المقاتلين كوردا وعربا وسريان وآشور وارمن وتركمان ضمن قوات سوريا الديمقراطية  .. انهم يمثلون المكون السوري الرائع من أجل تحرير سوريا من العدوان التركي والإرهاب والأحلام الاردوغانية العثمنلية التي لم تتوقف عند عفرين فقط .
كن عزيزا أيها السوري البطل وإياك أن تنحني للشروط الاردوغانية العفنة والإرهاب مهما كان الأمر ضروريا  .. فربما لاتأتيك الفرصة كي ترفع رأسك مرة ثانية .
الموت للعدوان التركي الغاشم ومرتزقته والإرهاب والاستبداد والحياة للشعوب الواعية والمناضلة وهي تقرر مصيرها بنفسها.

بقلم الأستاذ فرانسوا سيدو

IMG-20180219-WA0001

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>