2018/02/22 - 4:01 ص
الرئيسية » بوابة التحالف » البيانات » بيان إلى الرأي العام بخصوص جرائم الاحتلال التركي ومرتزقته في عفرين:

بيان إلى الرأي العام بخصوص جرائم الاحتلال التركي ومرتزقته في عفرين:

مع دخول العدوان البربري التركي ومرتزقته أسبوعه الثاني على منطقة عفرين واستعماله شتى أنواع الأسلحه حتّى الأسلحه التي حرمتها شرعة الأمم المتحدة ضارباً بعرض الحائط كل المواثيق الدولية، مستغلاً صمت المجتمع الدولي وعجز المنظمات الدولية عن الالتزام بميثاقها في الحفاظ على السلم والأمن الدوليين.
ومع مرور مايقارب الأسبوعين عجز  خلالهما عن تحقيق أي تقدم ملموس وذلك بفضل بسالة وشجاعة القوات المدافعة والمرابطة عن أرض عفرين والشهباء وما قامت به قواتنا على جبهات القتال وبكافة التشكيلات من قوات سوريا الديمقراطية أذهل الجميع وسطرت قواتنا أروع ملاحم البطولة حيث العملية الفدائية للشهيدة ” أفيستا خابور ” جسدت أسطورة المقاومة والدفاع عن أهلها في وجه الغزو التركي .
هذا الأمر أرهق الأردوغانيين وزبانيته وظهر ذلك جلياً من خلال الجريمة اللاإنسانية والغير أخلاقية في تباهيهم بالتمثيل بجثمان شهيدة الكرامة “بارين كوباني” .
ومرة أخرى تدلّ جريمتهم الشنيعة أنهم لايختلفون عن الإرهاب الداعشي بشيء فهما وجهان لعملة واحدة وخاصة في الفكر المتطرف الإقصائي وإن كان بلبوس آخر .
إننا في التحالف الوطني الديمقراطي السوري نحيي مقاومة أهالي عفرين وندين ونستنكر بأشد العبارات هذا العمل الإرهابي بحق أهلنا ونطالب المنظمات الدولية والهيئات الحقوقية بفتح تحقيق ومحاسبة الذين اقترفوا هذا العمل المشين بحق الانسانية وعلى رأسهم الإرهابي أردوغان ، الذي أوقع المئات من المدنيين  بين شهداء وجرحى في منطقة ظلت طيلة فترة الحرب السورية مكاناً آمنا استوعب كل مكونات الشعب السوري .
وإنّنا في التحالف نؤكد دعمنا ومؤازرتنا ووقوفنا إلى جانب قواتنا وأهلنا وشعبنا في عفرين والشهباء
ونؤكد أن هذه الجريمة لن تزيدنا إلا إصراراً على مواصلة الدفاع عن أرضنا و شعبنا ولن نسمح لمرتزقة يتباهون برجولتهم المزيفة أمام جثة امرأة دافعت عن كرامة شعبها وأخواتها بأن يدنسوا ويلوثوا عفة وطهارة أرضنا وزيتوننا .
الرحمة للشهداء والشفاء للجرحى.
النصر لعفرين المقاومة
عاشت سوريا حرة ديمقراطية

 

الهيئة التنفيذية للتحالف الوطني الديمقراطي السوري

2 – 2 – 2018

 

12805963_1765332397023229_3854382474869479353_n

 

 

 

 

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>