أخبار عاجلة
الرئيسية » الرأي » يظن الجميع مخطأ ان المعنيين بمأساة عفرين السورية هم المكون الكوردي.. فقط.

يظن الجميع مخطأ ان المعنيين بمأساة عفرين السورية هم المكون الكوردي.. فقط.

يظن الجميع مخطأ ان المعنيين بمأساة عفرين السورية هم المكون الكوردي.. Achat Puma custodia caricabatterie iphone 5c فقط.
ويقفون دون خجل صامتين بل معادين و الحقيقة ان الاجتياح التركي لعفرين يقف معه الكثيرين من المحتالين على ذاتهم ممن يعيشون حالة انفصام شخصية نتيجة تربية بعثية فسادية لا اخلاقية لا وطنية قلبت المعايير و القيم على مدى خمسين عام و شكلت خطر على الوحدة الوطنية و التنوع.
اهل المدن الكبيرة و البرجوازية هم اول من يعاني من هذا الانفصام المزمن منذ زمن و هذا رغم خلافاتهم الطائفية التي باتت منقسمة لصفين :
١-مكونات تعتبر نفسها اقليات دينية عانت من بني عثمان في الماضي يضاف لهم سنة علمانيين مؤيدي النظام و سر التأييد الجماعي للطرفين هو مصالحهم الاقتصادية المرتبطة بفساد الدولة الممنهج الذي أمن لهم على حساب سوريا مستوى معيشي عالي.
٢- مكون سني عربي معه بعض المكونات الاخرى .. جر معه المثقف و الجاهل العلماني و الاسلامي بتناقض عجيب لينطويوا جميعا تحت مظلة الاخوان بعقلية طائفية عنصرية عشائرية متخلفة. Soldes Timberland custodia sena iphone 8 و كذلك يوجد كما وراء الموالين : وراء الانفصام مصالح خاصة مادية، فلانهم يَرَوْن مع الاخوان او الأسلمة مصالح اقتصادية خاصة يحاربون بشراسة و هذا لان كل القوى الاقليمية الداعمة ماديا للإعمار و غيره تقف معهم لتكوين بديل فسادي جديد و هذا على اختلافاتها الاقليمية (تركيا ايران قطر السعودية..) و كل القوى لا تريد لسوريا تطور اجتماعي ..الطرف الثاني بحكم تاريخ الاخوان له امتداد في الخليج و دول اللجوء سابقا.
التيار الثالث هو الفقير المهمل الضعيف الذي اغلبه كوردي و هنا اتفق الطرفين عليه لانه عند الضرورة و هذا تاريخيا الطرفين متفقين لعدم تطور سوريا .
الكورد أرادوا قيادة هذا الخط الثالث في سوريا معلنين العلمانية و هم يملكون اغلب مقومات النجاح لهذا و هي فرصة لسوريا و لكن يقف أمامهم عائق القومية الكوردية الضيقة. Timberland Pas Cher custodia iphone bianca silicone التطور المنشود من شروطه نهاية مفهوم الدولة القومية و ليس الدينية فقط.. doudoune moncler و الدولة القومية انتهى عصرها.. timberland sitemap custodia apple iphone se originale لكن هذا ليس فكر كل قيادات و احزاب المكون الكوردي.
حاليا الصف الكوردي السوري في محنته ممزق يعاني ايضا من الاصطفافات الخارجية لقادته و تماما كما هي القومية كارثة حلت على الوحدة الوطنية كذلك اليوم القومية الكوردية كارثة تمزق الكورد فيما بينهم ..
هنا ايضا تخضع قياداتهم لضغط التمويل و المصالح الخاصة كحال ازلام البارازاني و ازلام التركي الكوردي الذين يتاجرون بالمسكين اوجلان .. custodia iphone 6s harry potter و الايراني و غيره ..مانعين الشارع الكوردي في سوريا من ايجاد السلام و التآخي داخليا تحت علم سوري ما.. custodia iphone 8 wood و خصوصا فارضين عليه الانزواء بقومية .. علما انه ليس من طبع الكوردي الانزواء ..و هم اكبر مكون فيه تنوع و أديان. bottes ugg soldes لذا هو مخول لقيادة الخط الثالث و إيجاده ..
الخط الثالث في سوريا لم يولد بعد لكنه في المخاض في عفرين ..
مظاهرات نواحي أدلب ضد النصرة و الجيش الحر الاردوغاني تدل على انه في مناطق اخرى يوجد وعي عام و حس وطني حقيقي و لكن لحد الان لا يوجد اي دعم عالمي للسلام .. custodia iphone 6 orso و لا سلام دائم دون ايجاد خط نظيف سوري أصلي لا قومي لا ديني لا عشائري لا فسادي..
مظاهرات عفرين في اوروبا لن تنجح و لن تعطي نتيجة مقنعة ان بقت كوردية و ان بقت القيادات الكوردية بذات عقلية الائتلاف و القوميين العرب الناصريين و البعثيين و الاسلاميين او الشيوعيين ..
ان الماضي السياسي و الاحزاب المسماة تاريخية في سوريا اتت لنا بالدمار الفكري .. لنخرج الى النور و ننظر للعالم من حولنا للغرب الديمقراطي لأسلوبه بالتعامل ..

شاهد أيضاً

이것이 비용 효과가 입증된다면

이것이 비용 효과가 입증된다면 두바이는 세계 대륙의 규모 모형 인 또 다른 인공 군도를 건설 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *