2018/05/25 - 2:28 ص
الرئيسية » بوابة التحالف » البيانات » بيان من تيار اليسار الثوري بخصوص الهجمات التركية على عفرين.

بيان من تيار اليسار الثوري بخصوص الهجمات التركية على عفرين.

بيان

من أجل تحررنا … سنقاوم!

بدأ غزو قوات الاحتلال التركي ومرتزقته لمنطقة عفرين السورية. وتتعرض القرى والمدن للقصف الوحشي، وسقط ؛ حتى الان؛ عشرات المدنيين من اهلنا قتلى وجرحى.
ويواجه الغزو التركي البشع مقاومة باسلة وشجاعة من المقاومين في المنطقة.
هذا الغزو التركي ، مثلما هو حال التدخل الامريكي والروسي والايراني، لا يهدف سوى الى خدمة مصالح الحكومات والطبقات السائدة. ولا تعنيه بشيء لا مصالح السوريين ولا حريتهم ولا عذاباتهم. والسنوات السبع الماضية كافية لان يرى ذلك ممن اصابهم العمى السياسي.
تشكل عفرين تجربة فريدة في المشهد السوري؛ فعلاوة على تعدديتها العرقية والدينية التي تم حمايتها والحفاظ عليها بشكل مبدع . فإن عفرين استقبلت ،وبرحابة صدر، مئات الآلاف من النازحين من حلب وإدلب وغيرها من المحافظات ؛ لأنها كانت واحة للتعايش والتسامح والمساواة ومخبر للديمقراطية والتحرر.
لقد ربطتنا؛ نحن في تيار اليسار الثوري؛ علاقات تعاون وتنسيق مع رفاقنا هناك من الثوريين والديمقراطيين ولا سيما في التحالف الوطني الديمقراطي السوري خلال السنوات الاخيرة؛ واستطعنا أن نختبر بالتجربة الكثير مما يجمعنا؛ وتمسكهم بالمساواة لكل السوريين وبالعمل من اجل تحررهم جميعا في سوريا الواحدة الحرة والآبية؛ والعدل الاجتماعي واستعادة استقلالية إرادة السوريين في تقرير مصيرهم بأنفسهم بكل حرية بالخلاص من نظام الطغمة وكل القوى الرجعية وقوات الاحتلال المتعددة.
امام هذا العدوان للحكومة التركية؛ لا مكان للحياد أو المواقف الرمادية. اننا لا ندين فقط هذا العدوان بل ندعو إلى حشد كل قدراتنا من أجل مواجهته وهزيمته.
وندعو إلى تلاقي وتحالف القوى الديمقراطية والثورية في قطاعات سوريا الثلاث (تلك في شمال سوريا وتلك التي تناضل في مناطق سيطرة النظام وتلك التي تكافح في مناطق سيطرة القوى الرجعية التكفيرية.) لمواجهة هذا العدوان وتحرير سوريا من الطغاة والغزاة. وبناء مستقبل أفضل لشعبنا ببلادنا يقوم على الحرية والديمقراطية والمساواة والعدالة الاجتماعية والاستقلال الوطني.
اننا نعلن وقوفنا الحازم في خندق كفاح شعبنا ومقاومته الجبارة في عفرين لمواجهة الحرب الغاشمة للحكومة التركية.

عاش كفاح شعبنا في مواجهة المحتلين
عاش كفاح شعبنا في عفرين وكل مناطق سوريا ضد الغزاة والميليشيات الطائفية والرجعية والمرتزقة
الهزيمة للمعتدين والنصر للشعوب

كل السلطة والثروة للشعب
تيار اليسار الثوري
20 كانون ثاني/ يناير 2018

FB_IMG_1516475834392

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>