الرئيسية » بوابة التحالف » كلمة المنسق العام للتحالف الوطني الديمقراطي السوري الأستاذ أحمد أعرج في المؤتمر الأول للهيئة السياسية العامة.

كلمة المنسق العام للتحالف الوطني الديمقراطي السوري الأستاذ أحمد أعرج في المؤتمر الأول للهيئة السياسية العامة.

بداية نرحب بالزملاء والزميلات أعضاء الهيئة السياسية العامة للتحالف الوطني الديمقراطي السوري.

شهد عام ٢٠١٧ الكثير من الأحداث و التغييرات على المستويين السياسي والعسكري في سوريا والمنطقة والذي شهد انكسار تنظيم داعش و خسارته معظم الأراضي التي كان قد استولى عليها و ما كان هذا الانتصار إلا تتويج لنضال قواتنا البطلة و مقاومة الشعوب السورية في الشمال ..

وبعرض سريع للواقع السياسي نستطيع تقييم الوضع في إطار المؤتمرات التي حدثت في الخارج سواءً في جنيف ومدى تطبيقها مع مخرجات القرار ٢٢٥٤ أو آستانا من خلال اتفاقات خفض التصعيد حيث باءت جميعها بالفشل في ظل تدخل الدول الإقليمية والصراع الدولي على سوريا التي تعتبر مركز الحضارات وأم أول أبجدية في العالم .

و مع وصول ترامب لرئاسة الولايات المتحدة الامريكية انتعشت آمال اردوغان حينها في انهاء العلاقة بين قوات سوريا الديمقراطية و الولايات المتحدة…و لكن ولأن امريكا تبحث عن الحليف القوي دائماً أعلنت و اكدت ان مهمة القضاء على داعش ستستمر بالاعتماد على قسد التي سطرت الملاحم البطولية معتمدة على ايمانها بقوة الشعوب و قدرتها على لفظ الارهاب من سري كاني رأس العين فأسطورة كوباني و منبج و الطبقة و الرقة وصولاً إلى دير الزور والمقاومة الشرسة في كل من الشهباء و عفرين ..

هذا النضال الحقيقي الذي تجسد في الشمال السوري كان يسير بالتوازي مع المؤتمرات الخارجية في استانة و جنيف اللذان وصلا الى فشلهما الثامن…

شاهد أيضاً

التحالف الوطني الديمقراطي السوري يشارك في ملتقى الحوار السوري السوري.

الرقة – عين عيسى 18 – 7 – 2018 شارك التحالف الوطني الديمقراطي السوري في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *