الرئيسية » بوابة التحالف » التحالف الوطني الديمقراطي السوري فرع منبج يشارك في ندوة سياسية فكرية اجتماعية تحت عنوان “الأمة الديمقراطية وأخوة الشعوب”.

التحالف الوطني الديمقراطي السوري فرع منبج يشارك في ندوة سياسية فكرية اجتماعية تحت عنوان “الأمة الديمقراطية وأخوة الشعوب”.

شارك أعضاء التحالف الوطني الديمقراطي السوري فرع منبج في ندوة سياسية فكرية اجتماعية وبدعوة موجهة من مكتب الإدارة المدنية الديمقراطية في منبج وريفها حيث أقيمت في صالة المجلس التشريعي في منبج و كانت الندوة تحت عنوان ”الأمة الديمقراطية وأخوة الشعوب” حيث أدار الندوة كل من:
الأستاذ غريب حسو الرئيس المشترك لمكتب العلاقات في مجلس سوريا الديمقراطية.
والأستاذ إبراهيم القفطان الرئيس المشترك للمجلس التنفيذي والتشريعي.
والأستاذة نزيفة خلو الرئيسة المشتركة للمجلس التنفيذي والتشريعي.
والأستاذة عبير رجب الرئيسة المشتركة لمكتب العلاقات في مجلس سوريا الديمقراطية.
والأستاذ عبد الرحمن بطران رئيس هيئة العدالة الاجتماعية في منبج.
وبدأت الندوة بالوقوف دقيقة صمت استذكاراً لأرواح الشهداء وبعدها تم الترحيب بالضيوف الذين حضروا من مقاطعة كوباني وهم السيد صالح مسلم والسيد حمدان العبد رئيس الإدارة الذاتية في تل أبيض ومن بعد الترحيب بالحضور والضيوف تحدث الرئيس المشترك لمكتب العلاقات في مجلس سوريا الديمقراطية غريب حسو الذي توسع بشرح مفهوم الأمة الديمقراطية وأخوة الشعوب والذي أكد بأنه هو الحل الوحيد والأمثل لحل الأزمة السورية المستمرة منذ أكتر من 7 سنوات إلى حد الآن والذي عانى الشعب من خلالها القتل والدمار والنزوح والهجرة والتشرد.
ونوه الأستاذ غريب حسو في حديثه إلى أن جميع الاجتماعات التي تعقد خارج الأراضي السورية لن تتوصل إلى حل مناسب للأزمة السورية لا من خلال مؤتمر جنيف ولا أي مؤتمر آخر خارج سوريا .

وبعدها تحدث الرئيس المشترك للمجلس التنفيذي في منبج وريفها الأستاذ ابراهيم القفطان الذي قال لماذا الأمة الديمقراطية؟
لأنه بدون الأمة الديمقراطية لن ترى هذه اللوحة الجميلة في الشمال السوري والتي تضم جميع مكوناته وتحت مظلة سوريا الديمقراطية ولأن الأمة الديمقراطية هي الحل الوحيد لمنع الفتن التي حاول النظام البعثي مراراً وتكراراً خلقها من خلال اللعب على وتر الطائفية والقومية.
وأكد الأستاذ ابراهيم القفطان بأن شعب سوريا الديمقراطية هو صاحب الحل الوحيد وهو الآن الذي يمتلك المبادرة التي ليست وليدة اليوم من أجل طرح مشاريع الحل وسد الباب أمام جميع من يقوم أو يحاول خلق الفتن في هذه المنطقة.

وبعدها قالت الرئيسة المشتركة لمكتب العلاقات في مجلس سوريا الديمقراطية عبير رجب والتي أكدت أن مفهوم الأمة الديمقراطية يعتبر المرأة نصف المجتمع و هي التي تبني النصف الآخر وما نراه الآن واضح  من خلال مشاركتها في المجالس المشتركة لتضع بصمتها في المجالات كافة السياسية والثقافية والعسكرية.

وبدورها تحدثت الرئيسة المشتركة للمجلس التشريعي نزيفة خلو عن دور القانون في مفهوم الأمة الديمقراطية بحسب مبادىء الأمة الديمقراطية.

وأضاف الأستاذ صالح مسلم من خلال مداخلة بإبراز الفرق بين مفهوم الأمة الديمقراطية والنظام الرأسمالي.
وأكد الأستاذ صالح مسلم بأن هذا المشروع هو المفتاح لجميع المشاكل العالقة بين دول الشرق الأوسط والدول الكبرى لأنه يمثل جميع أطياف الشعب السوري ومكوناته.

وأضاف أيضاً أن مفهوم الأمة الديمقراطية على مر العصور هو بيد الإنسان الحر وأن هنالك نقيض بين الأمة الديمقراطية والحداثة الرأسمالية بوصفها العبودية للإنسان الحر وأكد أن هذا المفهوم هو بمثابة عقد اجتماعي يجمع بين كل الطوائف والمعتقدات والقوميات.

وقبل الختام تم الإجابة عن جميع التساؤلات وعن جميع الأسئلة التي طرحها الحضور من قبل السادة المُحاضِرين وبمشاركة السيد صالح مسلم معهم لتكون بدورها المحاضرة الأولى وليست الأخيرة.

منبج 2017-12-21

IMG-20171221-WA0011IMG-20171221-WA0013IMG-20171221-WA0017

شاهد أيضاً

Adidas zx 500 og blanche 138192341-basket stan smith femme-qyagde

Une construction en filet sport à fusibles et renforcée offre un motif audacieux qui ajoute …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *