2018/07/17 - 1:12 ص
الرئيسية » الأخبار » كلمة أ. أحمد أعرج المنسق العام للتحالف الوطني الديمقراطي السوري للقاء التشاوري السوري في برلين.

كلمة أ. أحمد أعرج المنسق العام للتحالف الوطني الديمقراطي السوري للقاء التشاوري السوري في برلين.

كلمة التحالف الوطني الديمقراطي السوري في اللقاء التشاوري للمهجر ( برلين ) والتي ألقاها االمنسق العام أحمد أعرج عبر السكايب من الداخل.

‎”نرحب بالأخوة والأخوات في اللقاء التشاوري من سوريا المحبة سوريا مهد الحضارات، ونشكر كل من تجشم عناء السفر ووصل إلى اللقاء لأجل تحقيق الأهداف السامية التي نسعى إليها.
‎وكلنا ثقة بكم أنكم على قدر المسؤولية التاريخية الملقاة على عاتقنا جميعنا وعلى عاتق الوطنيين الأحرار من أبناء سوريا الحبيبة.

‎كل ثورة تبدأ بفكرة والفكرة إن لم تغير الواقع المعاش لايمكن تسميتها بثورة، لكن الذين حرفوا الثورة عن مسارها كان هدفهم تغيير الأشخاص والاستيلاء على الحكم بدلاً من تغيير الذهنية وإحداث ثورة فكرية في بنية المجتمع فتدخلت بسوريا الوطن معظم الدول الإقليمية والعالمية.

‎من هنا بادرت نخبة من المثقفين الطليعيين بإعادة ترتيب البيت الداخلي على أسس التعايش المشترك وأخوة الشعوب وإحداث تغيير جذري في بنية النظام المركزي ليكون نظاماً تعددياً لامركزياً لكل السوريين بمختلف مكوناتهم وإرساء قواعد عقد اجتماعي يحفظ حقوق الجميع ، والحفاظ على حياة أهلنا السوريين من خلال مواجهة الأخطار التي تحيط بنا وبوجودنا حيث كانت البداية من الدفاع الذاتي عن وجودنا وتشكيل قوات حماية محلية تحارب الإرهاب، واستطاعت هذه القوات أن تجسد الروح الحقيقة للثورة بدخول كل المكونات السورية تحت لوائها مع الظهور البارز للمرأة وأخذها لمكانتها الريادية لتكسر بذلك قوانين الذهنية الحاكمة ولتبدأ الثورة الحقيقة التي انتصرت على قوى الإرهاب والاستبداد.

‎رغم الألم والحرب والإرهاب نحن على ثقة أن سوريا الغنية بثقافاتها الدينية والقومية ستكون مثالاً على الديمقراطية بتعدد ثقافاتها العريقة .
‎وكسوريين علينا أن نكون رسل سلام في الخارج وكل من موقعه ومكانه وعلينا القيام بمسؤلياتنا تجاه وطننا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>