2017/10/21 - 3:18 م
الرئيسية » الأخبار » اجتماع المجلس التأسيسي لفدرالية شمال سوريا بعد نجاح انتخابات الكومينات

اجتماع المجلس التأسيسي لفدرالية شمال سوريا بعد نجاح انتخابات الكومينات

قامشلو –نجحت الفيدرالية الديمقراطية في إنجاز أول خطوة من خطوات انتخابات النظام الفيدرالي لشمال سوريا وهي انتخابات الرئاسة المشتركة للكومينات وتستعد للخطوات التالية من انتخابات النظام الفيدرالي.

وعقدت الهيئة التنفيذية للفيدرالية الديمقراطية لشمال سوريا اجتماعاً في مكتب العلاقات العامة لحركة المجتمع الديمقراطي في مدينة قامشلو بإقليم الجزيرة، لمناقشة نتائج المرحلة الأولى من انتخابات الفيدرالية وهي الرئاسة المشتركة للكومينات وبحث المرحلة الثانية منها وهي انتخابات مجالس القرى والبلديات والنواحي والمقاطعات وتلافي النواقص التي حصلت في المرحلة السابقة.

وحضر الاجتماع الرئاسة المشتركة لمجلس الفيدرالية الديمقراطية لشمال سوريا هدية يوسف ومنصور السلوم والرئاسة المشتركة للهيئة التنفيذية للفيدرالية الديمقراطية فوزة يوسف وسنحريب برصوم وأعضاء الهيئة التنفيذية للفيدرالية الديمقراطية.

وخلال الاجتماع قيّم الحضور نتائج انتخابات الرئاسة المشتركة للكومينات وسبل تلافي الأخطاء في المرحلة التالية.

وونوه المجتمعون بأن أول خطوات المشروع الديمقراطي لشمال سوريا تم بنجاح وكان هناك إقبال كبير من الأهالي بكافة مكوناتهم على صناديق الاقتراع وأنهم أولوا الانتخابات أهمية كبرى.

وأشار المجتمعون بأن كل “الإشاعات والحرب النفسية التي كانت تمارس على شعوبنا من قبل جهات معادية مثل النظام البعثي والمجلس الوطني لكردي والتي هولت ودعت الأهالي للمقاطعة لم تلق آذانا صاغية لدى الأهالي ونسبة الإقبال الكبيرة فاقت التوقعات وأن حماس المواطنين أثناء إقبالهم على التصويت أفشل كل المخططات والمؤامرات”.

وبين المجتمعون بأن الأسايش والسوتورو ووحدات حماية المجتمع بذلوا جهداً كبيراً لحماية الأهالي أثناء العملية الانتخابية وأن مرور اليوم الانتخابي بدون أي اختراق أمني يعتبر ضربة قاسية لكل الجهات المعادية.

وأكدوا أن كل الملاحظات والنواقص التي حصلت هي طبيعية “كتجربة أولى لشعوبنا” وأنه بعد النجاح في أول خطوة سيعملون بشكل أكبر للاستعداد للمرحلة الثانية.

وبعدها تحول الحضور إلى اجتماع بعيد عن وسائل الإعلام لمناقشة آلية انتخاب مجالس البلديات والنواحي من حيث عدد المجالس والاستعداد لانتخاباتها.

ويذكر أن يوم 3 تشرين الثاني هو موعد المرحلة الثانية من انتخابات النظام الفيدرالي لشمال سوريا.

قامشلو 25 ايلول 2017

٢٠١٧-٠٩-٢٥ ١٩.٢٦.٤٧

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>