2017/12/14 - 12:57 م
الرئيسية » بوابة التحالف » البيانات » بيان مباركة بمناسبة إعلان الشهباء مقاطعة ضمن فيدرالية الشمال السوري

بيان مباركة بمناسبة إعلان الشهباء مقاطعة ضمن فيدرالية الشمال السوري

في خضم تعقيدات الملف السوري وتشابكاته المحلية والإقليمية والدولية وفي منطقة تعد الأعقد في الملف السوري، قالت شهباء العز كلمتها وبشموخها المعهود وبقدمها الضارب في عمق التاريخ وباسم اختزل في ثناياه الجغرافيا و التاريخ …

معبرة عن أصالتها وبأنها لن تكون سوى شهباء البطولات في وجه أعتى أنظمة الإرهاب والإحتلال وفي خطوة تاريخية أعلن عن ولادة مقاطعة الشهباء بريف حلب، هذا الإعلان الذي ينطوي على دلالات ورسائل تتجاوز بفحواها حدود الشهباء فهي قبل كل شيء ضربة قاصمة لمخططات النظام الاردوغاني الفاشي وأطماعه في الشمال السوري والشهباء خاصةً.

وهي رسالة للمجتمع الدولي بأن الحل لن يكون إلا سورياً وبإرادة السوريين أنفسهم، وإن أرادوا الحل فعليهم احترام كلمتهم .
نعم أكد أبناء الشهباء أن مصالح السوريين هي فوق كل شيء وهي الأولوية وليست تلك الدول الكبرى التي تلعب بمصير المنطقة، وهي تجربة  تحيي الأمل لكل السوريين في الخلاص من السواد الجاثم على بلدنا.

إننا في التحالف الوطني الديمقراطي السوري نبارك للشهباء إعلانها مقاطعة ضمن جغرافية الشمال السوري.
هذا الإنجاز الذي كان ثمرة تضحيات أبنائها المخلصين وصبر أمهات الشهداء والأبطال في الخنادق والعمل الدؤوب للمناضلين في الشهباء من شعب ومجالس مدنية وعسكريين وسياسيين.
العبء بعد الإعلان عن المقاطعة أصبح أكبر من قبل ونحن كأهالي الشهباء بعربها وكردها وتركمانها لايزال أمامنا الكثير من أجل أن نقدمه لأرض الشهباء وشعبها
كما ندعو أهالينا في القسم المحتل من المقاطعة إتمام ما بدأ به إخوتهم كي تكتمل الفرحة بتحرير كامل أراضي مقاطعة الشهباء من الإحتلال التركي.
ومعاً مع المناضلين سنحرر ماتبقى من شهباء العز.

كما نجدد عهدنا بالسير على درب الشهداء ونبارك للشهباء مكانتها ضمن فيدرالية الشمال وسوريا، لتصبح مثالاً ديمقراطياً يحتذى بها.
عاشت الشهباء حرةً بفضل أبناء سوريا المخلصين وشهدائها الخالدين.

الهيئة التنفيذية في التحالف الوطني الديمقراطي السوري
9 آب 2017

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>