2017/12/14 - 12:53 م
الرئيسية » بوابة التحالف » البيانات » بيان بخصوص مجزرة شنكال بتاريخ 3-8-2014

بيان بخصوص مجزرة شنكال بتاريخ 3-8-2014

فتك مسلحو مايسمى بالدولة الاسلامية في العراق والشام (داعش) بأهالي منطقة شنكال من أبناء الشعب الكردي من الديانة الأيزيدية في محافظة الموصل وارتكبوا مذبحة رهيبة و شنيعة حيث راح ضحيتها آلاف العوائل بسبب اختلاف الانتماء الديني.
حينها نشر إعلام داعش بياناً مضللا للرأي العام عن دحره لقوات البيشمركة في منطقة شنكال و بسط سيطرته على عدة مناطق في الموصل .
وأرفق داعش بالبيان عشرات الصور للشهداء الكرد الأيزيدين ونفذ بدم بارد مجازر جماعية ضد الكرد الأيزيدين العزل .
ولكن في الحقيقة لم تقاتل داعش قوات البشمركة لأنها انسحبت بالكامل قبل دخول داعش و بعدها كانت فرصة لينفذ داعش الهمجي جريمته النكراء التي أودت بحياة الأطفال والنساء والشيوخ ليس هذا فحسب وإنما قامت عصابات داعش الإرهابية بخطف ٥٠٠٠ آلاف فتاة تم بيعهن لاحقا بأسواق النخاسة في الموصل و منبج و الرقة.
إن تحرير منبج و الرقة كان بمثابة ضربة قاضية لهؤلاء الإرهابين و قد حررت قوات سوريا الديموقراطية المئات من نساء و أطفال شنكال وكما تقاتل اليوم كتيبة خاصة لنساء شنكال البطلة ضمن صفوف قوات سوريا الديمقراطية في مدينة الرقة لأجل الثأر لأخواتهن و تحرير ما تبقى من نساء شنكال.
ونحن في التحالف الوطني الديمقراطي السوري نستنكر و نشجب تلك المجزرة الشنيعة التي ارتكبها داعش بحق آهالي شنكال من الكرد الأيزيدين كجريمة يندى لها جبين الإنسانية.
وما يدعو للأسف عدم إدراج جريمة القرن الحادي والعشرين مع الأسف ضمن برنامج اليوم العالمي لفضح مرتكبي الجرائم ضد الانسانية.
نحن في التحالف الوطني الديمقراطي السوري نطالب الجهات الدولية المعنية بإدراج هذا اليوم 3-8- كيوم جينوسايد الكرد الأيزيديين.
لكم المجد والخلود يا شهداء مجزرة شنكال
والخزي والعار لأعداء الانسانية والإرهابيين من داعش وغيرهم .
التحالف الوطني الديمقراطي السوري
3_8_2017

لجنة الصحافة و الاعلام 20170401_131852

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>