2017/08/22 - 10:11 ص
الرئيسية » الرأي » التحالف الوطني الديمقراطي السوري والمرأة

التحالف الوطني الديمقراطي السوري والمرأة

إن دور المرأة في التحالف الوطني الديمقراطي السوري يبدأ من الأسرة، لأن الأسرة ترتكز بالدرجة الأولى على المرأة؛ كون المرأة هي الأساس في بناء المجتمع، فالتعامل مع المرأة وفق الأسس الديمقراطية الصحيحة يعني الجدية في العمل الديمقراطي مع المرأة ومعاملتها كفرد إنساني كاملة الحقوق، وكاملة الملكات، ومالكة لإرادتها، ومستقلة في إتخاذ قراراتها، وحرة في ترجيح خياراتها.

وليعلم الجميع بأنه لا يوجد أمر إلهي واحد يعطي الأحقية للرجل على إستبعاد المرأة من الحياة السياسية أو الثقافية أو الإحتماعية، أو إجبارها على أن تقبل أمرا لا تريده، أو أن تؤكل أموالها رغما عنها، أو الإنابة والتوكيل عنها إذا أبت.

إن تعاملنا في التحالف الوطني الديمقراطي السوري مع المرأة وفق أسس ومبادئ الديمقراطية الصحيحة والتي تخلصنا من الكثير من العقد النفسية والأوهام والعادات الاجتماعية التي عشعشت في رؤوسنا من دون أن يكون لها أساس علمي أو ديني صحيح.

وهذا يحمل في طياته أهمية استراتيجية كبيرة بالنسبة للتحالف الوطني الديمقراطي السوري بأن  نعلم أجيالنا الحالية والقادمة على مبادئ الديمقراطية بشكل تلقائي وعفوي، وأن نشاركهن لشغل المناصب والمهمات والوظائف الثقافية والاجتماعية والسياسية والقيادية وفي جميع المجالات التي لا توجد منها أية واحدة لا تحتاج إلى روح المساواة الديمقراطية الحقيقية بين الجنسين بغض النظر عن العرق أو الدين.

المحامي علاء الدين الخالد

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>