الأخبارالبياناتصحفقلاب الرئيسيةنشاطاتوكالات الأنباء

لقاء تشاوري للسوريين في برلين تمهيداً لمؤتمرٍ وطني سوريّ في الداخل

تعتزم مجموعة من الكتل والأحزاب السورية بالإضافة إلى العديد من الشخصيات الوطنية المستقلة وبرعاية التحالف الوطني الديمقراطي السوري على عقد لقاء تشاوري حول الأزمة السورية وتوحيد القوى الديمقراطية وفرص عقد مؤتمر وطني سوري وذلك في برلين مطلع الشهر القادم ( آب ) 2017 .

وتأتي هذه الخطوة في ظل الانفراجات السياسية التي أفرزتها الأزمة السورية، وعملاً بمخرجات المؤتمر العام الثاني للتحالف الوطني الديمقراطي السوري والذي دعا إلى عقد مؤتمر وطني سوري في الداخل وفق المعطيات المتاحة.

وسيكون نقاش عقد المؤتمر الوطني وتوحيد القوى الديمقراطية العلمانية في جبهة واحدة على رأس الأولويات التي سيتم نقاشها في اللقاء التشاوري، بالإضافة إلى النقاش حول الخطوط الأساسية التي يمكن البناء عليها للتوافق على مشروع موحد تشارك في صياغته القوى الديمقراطية العلمانية في الداخل والخارج.

ينتظر أن يسفر اللقاء عن نتائج مهمة، والتحضيرات جارية على قدم وساق حيث أكّد رئيس فرع المهجر للتحالف الوطني الديمقراطي السوري الأستاذ علي بطال أن التحضيرات جارية على قدم وساق حيث قال: ” شكلنا لجنة تحضيرية للعمل على إنجاح اللقاء وسيتم إرسال الدعوات في اليومين القادمين، وتم الانتهاء من الأمور اللوجستية والمتعلقة بحجوزات السفر والفنادق، بالإضافة إلى أنه تم تجهيز جدول أعمال اللقاء”.

ولم يفصح الأستاذ علي عن الأسماء المشاركة في اللقاء وقال بانهم سيفصحون عنها في اليومين القادمين.

برلين – 22 تموز 2017

008

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق