2017/10/21 - 10:16 م
الرئيسية » الأخبار » أخبار دولية » التحالف الوطني الديمقراطي السوري يطالب المجتمع الدولي بحماية عفرين والشهباء من خلال ندوة حملت شعار “عفرين قلعة المقاومة والصمود” في السليمانية

التحالف الوطني الديمقراطي السوري يطالب المجتمع الدولي بحماية عفرين والشهباء من خلال ندوة حملت شعار “عفرين قلعة المقاومة والصمود” في السليمانية

شارك التحالف الوطني الديمقراطي السوري يوم الأربعاء  12-7-2017 بندوة حملت شعار “عفرين قلعة المقاومة والصمود” وذلك بمدينة السليمانية.

حيث بدأت الندوة بالوقوف دقيقة صمت حداداً على أرواح شهداء الحرية ثم تم مناقشة الأوضاع السياسية والميدانية في ظل هجمات الدولة التركية على مناطق عفرين و الشهباء.

شارك في الندوة كل من ممثل حزب الاتحاد الديمقراطي غريب حسو وعضو البرلمان الكردستاني سالار محمود و الناشط المدني شورش مصطفی وممثل الهلال الأحمر الكردي آزاد علي، وجمع غفير من المثقفين وممثلي المنطمات و الأحزاب السياسية.

ضم وفد التحالف الأستاذ عارف مرشد وعلي شاهين ودلشان مصطفی ونازلية رمضان وشيرين علي, حيث ناقش المشاركون في الندوة الأوضاع التي تشهدها مناطق شمال سوريا وذلك في اطار الهجمات التركية.

وندد المشاركون بالهجمات التي تقوم بها الدولة التركية والأطراف المؤيدة لها على حدود عفرين واحتلالها لمناطق الشهباء مع استمرار القصف المكثف على مناطق عفرين والشهباء ومنذ 21-3-2017.

وخلال الندوة قدم رئيس فرع اقليم كردستان للتحالف الوطني الديمقراطي السوري عارف خليل مرشد مداخلة حول الوضع العام والحصار والقصف على مناطق عفرين والشهباء لأكثر من خمس سنوات مشيداً على دور قوات سوريا الديقراطية و وحدات حماية الشعب والمرأة ودورهم بحماية كافة المكونات الموجودة دون أي تفرقة بصمود قل نظيره أمام أي محتل لمناطقهم، وعلى أهبة الاستعداد لأي طارىء مضحين بالغالي والنفيس من أجل حماية عفرين و الشهباء، مطالباً المجتمع الدولي بالتدخل السريع بشأن هجمات الجيش التركي على مناطق عفرين والشهباء واحباط المخطط  التركي السافر لاحتلالها.

السليمانية 12 تموز 2017WhatsApp Image 2017-07-13 at 12.01.59 AM (4)

WhatsApp Image 2017-07-13 at 12.01.59 AM

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>