الرئيسية » الأخبار » النار في ضيافة اللاجئين السوريين
الحريق يلتهم السوريين

النار في ضيافة اللاجئين السوريين

     استشهد 11 سوريًا بينهم أطفال ورجل مسن، جراء اندلاع حريق هائل في الحرش الذي يضم خيم اللاجئين السوريين قرب مدينة المرج في البقاع اللبناني، الاثنين 1 حزيران،  حيث طال الحريق عشرات الخيم والأثاث المنزلي فيها.

ذكرت عدة مصادر إعلامية، إن الحريق أتى على عشرات الخيم وأثاثها وأمتعتها، فضلًا عن خزانات المياه، دون معرفة الأسباب الحقيقية وراءه حتى الآن.

كما تم إجلاء الأطفال والمسنين من المخيم، بمساعدة الدفاع المدني والقوى الأمنية والأهالي الذين سارعوا لتطويق الحريق في أكبر المخيمات السورية في مدينة المرج في البقاع اللبناني.

الحريق يلتهم السوريين
الحريق يلتهم السوريين

يذكر أن معظم قاطني هذا المخيم هم من مدينة القصير في حمص. بينما تعيش آلاف العوائل السورية من مختلف المناطق السورية في مخيمات لبنان المنتشرة بين عرسال والبقاع، في ظل تردي الأوضاع المعيشية وتشديد القبضة الأمنية للجيش والقوات اللبنانية على السوريين المقيمين فيها، ويذكر بأن حوادث الاعتداء على اللاجئين السوريين حرق أمكان إيوائهم في لبنان تكرر باستمرار ، في تموز 2013 عمدت أهالي بلدة قصربنا غرب مدينة بعلبك إلى حرق خيم اللاجئين السوريين وطردهم على مراء ومسمع قوات امن اللبنانية؛ كما ان اللاجئين السوريين يتعرضون لحملات اعتقال وعنف على يد مختلف أجهزة الأمن اللبنانية بصورة دورية، دون وجود أي مبرر قانوني أو أمني.

شاهد أيضاً

” الحياة الحرة هي ثمرة الإرادة الحرة للشعوب التي تبحث عن حقها في العيش بحرية وكرامة “

  باسم التحالف الوطني الديمقراطي السوري نبارك لحزب الشعوب الديمقراطي تجاوزه عتبة ال١٠ بالمئة رغم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *