2018/06/25 - 12:59 ص
الرئيسية » صحف » الذهنية الاستبدادية

الذهنية الاستبدادية

كم هو سيئ الحوار مع من يحملون شهادات عالية لكنهم يفكرون بعقلية متخلفة عماها تكوينها الاستبدادي، كثير منهم يحسم أعقد مسألة سياسية وطنية بإحالة الصحيح دائما للسلطة والخطأ دائما للمعارضة أيا كانت.

أنت معارض فأنت خائن وعميل، استمعت اليوم الى حديث بين دكتورين لم يوفرا نعتا سيئا الا ونعتو به الكرد السوريين وبصورة خاصة قوات سورية الديمقراطية…تدخلت في الحديث بداية بسؤال من اين لكم كل هذه المعلومات السيئة عن الكرد؟!!

كان جوابهم أنه حديث متداول. للأسف حتى القضايا العلمية يحلها امثال هؤلاء عن طريق الحديث المتداول، قلت بهدوء استفزهم: الكرد جزء من شعبنا السوري له مساهمات كبيرة في بناء وطننا ولهم تضحيات تاريخية في سبيله ويمكن ذكر الكثير من القادة الكرد السوريين الذي تركوا بصماتهم في تاريخ سورية، سوف أقول لكما ماتجهلانه عن دور الكرد خلال المرحلة الراهنة، فهم القوة المعارضة الوحيدة التي تحارب الارهاب وبصورة خاصة داعش، وهم الفئة السورية الوحيدة العلمانية والتي تساوي بين الرجل والمرأة فعلا وتمنع الزواج باكثر من واحدة..وهم الاكثر ديمقراطية، وهم حريصون على وحدة سورية على عكس ما يتم اتهامهم به من نزعة انفصالية..

وما يجتهدون به من فدرالية تطبق جغرافيا وعلى كامل الاراضي السورية لا يخرج عن مفهوم اللامركزية التي تطالب به قوى معارضة وموالية، إن من حق الكرد السوريين، بل من حق كل الاثنيات الاخرى ان تتمتع بكل ما له علاقة بازدهار هويتها، ليكن الشعب السوري أشبه بحديقة من الزهور….

بقلم أ. منذر خدام – من صفحته الشخصية

10171828_10152091378726523_6255109728071705968_n

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>