2017/06/26 - 3:00 ص
الرئيسية » بوابة التحالف » البيانات » بيان للرأي العام من التحالف الوطني الديمقراطي السوري حول مجزرة خان شيخون و تفجيرات سان بطرسبورغ

بيان للرأي العام من التحالف الوطني الديمقراطي السوري حول مجزرة خان شيخون و تفجيرات سان بطرسبورغ

في الوقت الذي ينتظر فيه السوريون انتهاء الحرب في في بلادنا، حيث لا تخلو أسرة سورية من فاجعة أصابتها.
يستفيق السوريون كما كل مرة على صدى مجزرة أخرى في مدينة خان شيخون في ريف إدلب.
لكن السلاح هذه المرة كان من المحرمات دوليا والتي أصبح مسموحا باستخدامها فقط على الأجساد السورية والضحايا الأبرياء كالعادة.
إننا في التحالف الوطني الديمقراطي السوري ندين بأشد العبارات مرتكبي مجزرة خان شيخون والتي راح ضحيتها أكثر من 100 شهيد و200 مصاب ونعتبر هذا الفعل فعلا إجراميا لذا نطالب الأمم المتحدة ومركز توثيق جرائم الحرب توثيق هذه الجريمة البشعة ومحاسبة الفاعلين لردع من لا يرتدع من ارتكاب هذه الجرائم.
فإذا لم يتم التكاتف لوضع حد لاستهداف المدنيين فإن الجرائم ستستمر وما يدل على ذلك هو ما حصل في مدينة سان بطرسبورغ باستهداف المدنيين الأبرياء فلا فرق بين مدني وآخر فالإنسانية لا تعرف حدودا بين البشر.
وكما ندين جريمة خان شيخون فإننا ندين أيضا الإرهاب الذي ضرب سان بطرسبورغ ونعزي أهالي الضحايا وكافة  الشعب الروسي ، فمشروعنا هو مشروع إنساني قائم على نبذ العنف والتآخي بين الشعوب في انتظار اليوم الذي نشهد فيه عالما خاليا من القتل والعنف والمظالم.

التحالف الوطني الديمقراطي السوري

الهيئة التنفيذية

5 / 4 / 2017

FB_IMG_14728400000061

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>