2017/08/22 - 10:23 ص
الرئيسية » بوابة التحالف » نشاطات » عقد الاجتماع الأول لأعضاء فرع الشهباء للتحالف الوطني الديمقراطي السوري

عقد الاجتماع الأول لأعضاء فرع الشهباء للتحالف الوطني الديمقراطي السوري

الشهباء – كفر نايا 30 – 3 – 2017
عقد اليوم الخميس الموافق 30 آذار 2017 الاجتماع الأول لأعضاء فرع الشهباء للتحالف الوطني الديمقراطي السوري
وبدأ الأستاذ محمود حمدك  الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء ثم بدأ بتعريف  الأعضاء الجدد ودورهم في المنطقة، ثم قام الأستاذ أحمد أعرج معاون المنسق العام للتحالف الوطني الديمقراطي السوري بشرح  فكرة  التحالف وتأسيسه والدور السياسي الذي لعبه التحالف سواء على مستوى السياسة الخارجية أو الداخلية وقام بشرح موجز لمبادئ التحالف القائمة على التعايش المشترك بين مكونات سوريا .
ثم قام الأستاذ محمود حمدك  بقراءة أهداف ومبادئ التحالف من ورقة المشروع السياسي للتحالف .
في حين قدم الأستاذ علي محمود شرحاً تفصيلياً عن دور العلاقات الدبلوماسية في المنطقة وسوريا وعن المبادرة التي قام بها فرع الشهباء من أجل الإعلان عن هيئة الوجهاء وضرورة إعطاء الأهمية للوجهاء في المنطقة .
كما طرح أعضاء التحالف عدة أسئلة عن السياسة العامة للتحالف وعن النظام الاتحادي الفيدرالي وعن دور التحالف في مجال إدارة مناطق الشهباء سياسياً وتعليميا وخدمياً .
وتم الرد على الأسئلة والاستفسارات من قبل معاون المنسق العام الأستاذ أحمد أعرج ورئيس لجنة العلاقات الأستاذ محمود حمدك والأستاذ علي محمود.
كما تم شرح التحضيرات القائمة من أجل الإعلان عن فرع الشهباء للتحالف الوطني الديمقراطي السوري .

وتم التأكيد على دور التحالف وفكره الديمقراطي التعددي في مناطق الشهباء وضرورة تفعيل نشاط التحالف في حلب وريفها لتأسيس قاعدة جماهيرية تستطيع إدارة المرحلة المقبلة في المنطقة وتأسيس نواة من الكوادر النشطة  لنشر الوعي والثقافة المبنية على تقبل الآخر والفكر الحر بين أهالي المنطقة خاصة و سوريا عامة .

bcc0d282-8681-4612-889f-48eb541dc59b

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>