2018/01/22 - 11:04 م
الرئيسية » الأخبار » مع سريان وقف إطلاق النار 956 قتيل في سوريا في شباط الماضي

مع سريان وقف إطلاق النار 956 قتيل في سوريا في شباط الماضي

مع سريان وقف إطلاق النار 956 قتيل في سوريا في شباط الماضي :

وثق مكتب التوثيق التابع للمركز الصحفي السوري اليوم الخميس، أن 956 مدنياً استشهدوا في عموم سوريا خلال شهر شباط الماضي في ظل هدنة وقف إطلاق النار التي وقعت في أنقرة نهاية العام الماضي.

أحصى مكتب التوثيق التابع للمركز الصحفي السوري 956 شهيداً مدنياً في استشهدوا في عموم سوريا خلال شهر شباط الماضي، بالرغم من هدنة أنقرة المزمعة التي وقعت نهاية العام الماضي عقب عملية التهجير القسري التي فرضت على أهالي حلب الشرقية بضغط عسكري روسي.
وأضاف مكتب التوثيق في بيانه الإحصائي أن 18 معتقلاً استشهدوا في سجون النظام تحت التعذيب خلال شباط الماضي، إضافة إلى 4 عناصر من الكوادر الطبية و3 عناصر من الدفاع المدني وذلك خلال ممارستهم أعمالهم الإنسانية في إسعاف الجرحى وإنقاذ العالقين تحت الأنقاض الناتجة عن القصف المكثف لطيران النظام والطيران الروسي.

يذكر ان روسيا أقرت أنها تريد الوصول إلى حل سياسي في سوريا وسعت إلى توقيع وقف إطلاق النار مع الفصائل الثورية باجتماع أنقرة وتباحث الثلاثي الروسي التركي الإيراني في أستانة سبل وقف إطلاق النار ومعاقبة من يخترق الهدنة وبالرغم من ذلك فإن روسيا مازالت تدعم الأسد وتمهد له الطريق بطيرانها لتوسيع مناطق سيطرته على حساب المعارضة.

المركز الصحفي السوري

2 / 3 / 2017

th

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>