الرئيسية » الأخبار » بيان من التحالف الوطني الديمقراطي السوري بخصوص القصف على حلب

بيان من التحالف الوطني الديمقراطي السوري بخصوص القصف على حلب

بيان من التحالف الوطني الديمقراطي السوري بخصوص القصف على حلب

استبشر السوريون خيراً من الاتفاق الروسي الأمريكي وإطلاق الهدنة بين الأطراف المتنازعة على الساحة السورية ولكن سرعان ما تمّ خرق الهدنة من قبل كافة الأطراف وكلّ طرف يلقي اللوم على الطرف الآخر دون أن يتمّ سماع أصوات المدنيين العزّل الذين يسقطون شهداء في كلّ يوم جراء الانتهاكات اللاأخلاقية لحق الحياة.

والنظام السوري أيضاً ضرب الهدنة بعرض الحائط ولم يصغ إلى الدعوات الأممية للاستمرار بالهدنة متحججاً بانتهاك المعارضة لها.

ليقوم النظام السوري بمساعدة حلفائه بالقصف على الأحياء الشرقية من حلب بشكلٍ وحشيّ، حيث فقد العشرات من المدنيين حياتهم مع فرض حصار خانق على تلك الأحياء لاستعادتها من قبل النظام.

هذا مع استمرار الصمت الدولي على كلّ الانتهاكات التي يتعرض لها السوريون من قصف للنظام والمعارضة واحتلال تركيا للأراضي السورية وكأن القوى العظمى لا تنوي إيجاد حل للأزمة السورية بل تعمل تلك القوى على إطالة أمد الأزمة.

وتتحمل المعارضة السورية أيضاً ما يجري في حلب بانسحابها من تلك الأحياء رضوخاً للأوامر التركية والتوجه إلى جرابلس لمحاربة قوات سوريا الديمقراطية وتركها للمدنيين في حلب لقمة سائغة في فم النظام وحلفائه.

إننا في التحالف الوطني الديمقراطي السوري ندين وبشدّة هذا القصف العشوائي على الأحياء المدنية ونطالب الأمم المتحدة على العمل بأقصى سرعة ممكنة لإيقاف هذه الحملة الهمجية على أحياء حلب والعمل بجدية من أجل إيجاد حل للأزمة السورية من خلال جمع كافة الأطراف على طاولة الحوار دون إقصاء أي قوة من القوى المتواجدة على الأرض وخاصة التي تملك مشروعاً ديمقراطياً تعددياً لسوريا المستقبل.

التحالف الوطني الديمقراطي السوري

26 – 9 – 2019

التحالف

شاهد أيضاً

” الحياة الحرة هي ثمرة الإرادة الحرة للشعوب التي تبحث عن حقها في العيش بحرية وكرامة “

  باسم التحالف الوطني الديمقراطي السوري نبارك لحزب الشعوب الديمقراطي تجاوزه عتبة ال١٠ بالمئة رغم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *