أخبار عاجلة
الرئيسية » الأخبار » التحالف الوطني الديمقراطي السوري يدين انتهاكات تركيا بحق سوريا والسوريين

التحالف الوطني الديمقراطي السوري يدين انتهاكات تركيا بحق سوريا والسوريين

التحالف الوطني الديمقراطي السوري يدين انتهاكات تركيا بحق سوريا والسوريين

” في الوقت الذي التزمت في القوى الدولية والإقليمية الصمت إزاء الاحتلال التركي السافر للأراضي السورية وعدم احترامها للقوانين الدولية وانتهاكها للسيادة السورية، ازدادت الحكومة التركية غطرسةً وأوغلت في دعم الأطراف الراديكالية والتي ألبستهم لباس الجيش الحر لتبرير تدخلها في سوريا.

وقد وردت الأنباء عن اقتحام الجيش التركي لبلدة الراعي السوري انطلاقاً من مدينة كلس التركية، ويأتي هذا التدخل لتحقيق أهداف تركيا في ضرب المشاريع الديمقراطية في الشمال السوري والساعية إلى إقامة نظام اتحادي في سوريا يحفظ وحدة الوطن، ولكن تركيا بتدخلها السافر هذا ودعمها للمرتزقة تسعى إلى اقتطاع البلدات والمدن السورية وإلحاقها بالعثمانية الجديدة.

نحن في التحالف الوطني الديمقراطي السوري ندين التدخل السافر للقوات التركية في الأراضي السورية واستهدافها لقوات سوريا الديمقراطية بحجة محاربة الإرهاب، كما ندين استهداف  الجيش التركي للقرى المسالمة في ريف مدينة عفرين لترويع أهالي المدينة وإثارة البلبلة والخوف بين صفوفهم.

وندعو المجتمع الدولي إلى وضع حد لهذه الانتهاكات التركية التي تأتي بحجة محاربة الإرهاب، ونؤكد بطلان هذه الحجة وخاصة بعد أن نشرت قوات سوريا الديمقراطية وثائقاً تثبت وجود علاقة عضوية بين داعش والدولة التركية إذا لا يمكن لتركيا أن تستهدف داعش لأنها يدها في المنطقة ودخولها إلى البلدات السورية يكون بعملية تسليم واستلام بين الطرفين.

كما نؤكد أن الشعب السوري أولى بتحرير أراضيه من رجس الإرهاب وأن قواه الديمقراطية قادرة على دحر الإرهاب بعيداً عن التراب السوري وتحرير منبج أكبر دليل على ذلك.

وفي النهاية نؤكد وقوفنا خلف قواتنا المرابطة في خنادق القتال في وجه الإرهاب والتدخل التركي، ونشدّ على أيدي أبطالنا الذي يستشهدون كلّ يوم للحفاظ على حرية الوطن وكرامته”.

الهيئة التنفيذية للتحالف الوطني الديمقراطي السوري

4 – 9 – 2016

التحالف

شاهد أيضاً

“التحالف الوطني الديمقراطي السوري ” محاضراً في المحور السادس من ملتقى الحوار السوري السوري.

حاضر فيه ” سلام حسين ”   المحور السادس: آليات توحيد المعارضة السوريّة:   بناء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *