الأخبارقلاب الرئيسيةوكالات الأنباء

قوات سوريا الديمقراطية تطلق إسم الشهيد فيصل على معركة تحرير مدينة منبج

أطلقت قوات سوريا الديمقراطية مساء أمس الأحد تسمية “الشهيد القائد فيصل أبو ليلى” على عملية تحرير مدينة منبج وذلك عقب استشهاد “أبو ليلى” قائد كتائب شمس الشمال أمس، متأثراً بإصابته البليغة بالصاروخ الحراري الذي استهدفه بها تنظيم داعش.

و أصدر مجلس منبج العسكري بياناً أشاد فيه بدور” أبو ليلى” في منبج وجرابلس وسد تشرين وكوباني، قائلاً “إننا في المجلس العسكري لمنبج وريفها نعلن ووفاءً لذكرى الشهيد القائد فيصل أبو ليلى بأننا سنستمر بحملة تحرير منبج  التي قادها الشهيد ببطولة وشجاعة .من الآن وصاعداً باسم (حملة الشهيد القائد فيصل أبو ليلى) والتي هدفها تحرير مدينة منبج وريفها”.

من جهته أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان باستمرار تقدم قوات سوريا الديمقراطية على مشارف مدينة منبج , بعد اشتباكات عنيفة مع عناصر تنظيم داعش استشهد على إثرها يوم أمس 4 مقاتلين من قوات سوريا الديمقراطية ، بينما قتل أكثر من 15 عنصراً من مسلَّحي التنظيم . كما و ارتفعت حصيلة  القرى والمزارع التي سيطرت عليها قوات سوريا الديمقراطية يوم أمس إلى 42 قرية , وفقاً لما ذكره المرصد أيضاً.

ويشار إلى أن  الشهيد أبو ليلى وهو “قائد كتائب شمس الشمال”، أحد أبرز قادة عملية استعادة منبج في ريف  حلب الشرقي، كما أنه سمي بـ”أسد كوباني”، بسبب دوره الكبير في استعادتها،  وسيشيع جثمانه اليوم  إلى مقبرة الشهيدة دجلة في كوباني .

6 / 6 / 2016

ابوليلى

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق