أخبار عاجلة
الرئيسية » الأخبار » بيان من مجلس مناطق الشهباء

بيان من مجلس مناطق الشهباء

بيان مجالس الشهباء إلى الرأي العام
٢٥ أيار ٢٠١٦
إن الظروف المأساوية والمريرة التي عاناها أبناء شعبنا السوري خلال السنوات الخمس منذ بداية التحركات الجماهيرية التي اجتاحت سوريا ، واستغلالها من قبل القوى الباغية لفرض ثقافة أجنداتها على مجتمعنا السوري بكل مكوناته من قبل المنظمات الظلامية و الإجرامية ، وخاصة في جغرافية شمال سوريا في إيالة الرقة و مناطق الشهباء التي سيطرت عليها تنظيم داعش و أخوتها من جبهة النصرة و أحرار الشام مدعومة من بعض الدول الإقليمية وخاصة تركيا التي دعمت الإرهاب الإقليمي و الدولي بكل ما تملك من دناءة لتحقيق مآربها ومصالحها الطورانية الجشعة فعملت على هدم بنية المجتمع السوري ونسف ثقفتها ، لتأليب مكوناتها المجتمعية على بعضها البعض وتعتيم موزاييكيها و إطفاء رونقها في تنوعها الحضاري ضمن الخارطة الحضارية السورية الواحدة. فكان الثمن إراقة الدم السوري وتشرد ونزوح الملايين من أبنائها إلى كافة أصقاع العالم .
كما أن السياسات اللا أخلاقية التي مارستها الدول الطامعة بسوريا من خلال تلك المنظمات الإرهابية و الإجرامية التي فتتت المجتمع السوري وبنيته التحتية , فرضت إفرازات حتمية لولادة قوى طليعية تقود هذه المرحلة التاريخية العصيبة و الحبلى بالتغييرات المجتمعية التي يمر بها شعبنا السوري و المنطقة برمتها .
نتيجة هذه التحولات الحتمية الدراماتيكية … فأستيقظ الضمير الأخلاقي و الإنساني للطليعة المناضلة ليعمل بواجبه الوطني لإنقاذ سوريا أرضاً وشعباً من مخلفات القرون الوسطى التي فرضتها القوى المتطرفة و الإرهابية المدعومة من الطغمة الاردوغانية الحاكمة في تركيا في سبيل السيطرة على خيرات ومقدرات شعبنا السوري .
إن انطلاق حملة تحرير ريف مدينة الرقة التي أطلقتها قوات سوريا الديمقراطية بالتعاون من قوى التحالف الدولي ضد عصابات قوى الشر الداعشية ومشتقاتها ما هي إلا بداية لتحرير كافة المناطق التي تسيطر عليها تلك المنظمات وجعلها قاعدة للانطلاق نحو سوريا ديمقراطية موحدة بكل مكوناتها .
نحن أبناء ومجالس مناطق الشهباء نناشد وندعو قوات سوريا الديمقراطية في تحمل مسؤوليتها التاريخية باتجاه مناطقنا التي عانت الأمرين من جراء الممارسات الإجرامية و الوحشية من قيل تلك العصابات وخاصة المرأة التي تعرضت للرجم و السبي و القتل و التشرد .
إننا ندعو تلك القوات الديمقراطية لتحرير مناطقنا لأنهم سبيل الخلاص و الحرية ليس لمناطق الشهباء فقط بل لكل الوطن السوري الواحد .
نحو سوريا ديمقراطية تعددية لا مركزية .
مجالس مناطق الشهباء
عاشت وحدة مكونات الشعب السوري
الحرية و النصر لسوريا الوطن
الخلود لشهداء الحرية

12923105_1522090638099923_8700689469051777151_n

 

شاهد أيضاً

Intel Optane 메모리는 새로운 Aurora

Intel Optane 메모리는 새로운 Aurora 및 Killer 기가비트 이더넷 하드웨어가 통합되어 지원됩니다. Alienware는 시간이 지남에 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *