الرئيسية » الأخبار » بيان من التحالف الوطني الديمقراطي السوري بخصوص الأحداث الأخيرة السبت 30 – 4 – 2016
ح
ت

بيان من التحالف الوطني الديمقراطي السوري بخصوص الأحداث الأخيرة السبت 30 – 4 – 2016

بيان من التحالف الوطني الديمقراطي السوري بخصوص الأحداث الأخيرة

السبت 30 – 4 – 2016

مع انتهاء الهدنة السورية بعد خرقها من كافة الأطراف ازدادت مشاهد العنف في كافة المحافظات والمدن السورية , مما أسفر عن وقوع المئات من الضحايا من مدنيين وعسكريين .

وإن أسوأ ما يمكن أن يظهر هو الابتعاد عن الأخلاق الإنسانية في التعامل مع ضحايا الحرب والاستهانة والاستهتار بالأرواح , وهذا ما نلاحظه في القصف اللاأخلاقي بين النظام والمعارضة وخاصة في مدينة حلب التي تحولت إلى ساحة حرب ضروس بين القوى المتصارعة في سوريا , هدفها الأول استهداف المدنيين والأبرياء  .

وأيضاً استمرار المعارك في ريف حلب الشمالي بين الكتائب المحسوبة على الائتلاف السوري من جهة و قوات سوريا الديمقراطية من جهة أخرى , فقبل يومين من الآن قامت الأولى بشن هجمات على  مواقع قوات سوريا الديمقراطية لكنهم فشلوا في حملتهم وتكبدوا الكثير من القتلى والجرحى , فظهرت ردّة فعل لا أخلاقية من قبل بعض الأشخاص المكلفين بنقل الجثث إلى مشفى عفرين حيث قام هؤلاء بعرض الجثث في وسط المدينة .

ونحن في التحالف الوطني الديمقراطي السوري ندين هكذا أفعال لا تتوافق مع مبادئ وأخلاق قوات سوريا الديمقراطية و نتمنى أن تكون تصرفاً فردياً كما أشار بيان جيش الثوار بهذا الصدد , متأملين ألا تعاد هذه المشاهد مرّة أخرى .

كما أننا ندعو كافة الأطراف المتصارعة في سوريا على العودة إلى طاولة الحوار و الاهتداء بالعقل , فلو أن الأزمة السورية كانت يمكن أن تنتهي بالعنف لانتهت لكن الأحداث اثبتت ان الحوار هو السبيل الوحيد لإنهاء الأزمة .

وندعو جميع الكتل السياسية والفصائل العسكرية إلى الابتعاد عن الازدواجية في التعامل مع الأحداث , فاستهداف المدنيين مرفوض في أي منطقة كانت ومن أي مكوّن كان فعلى الجميع النظر بمنظور إنساني إلى جميع الضحايا .

لذا ندعو كل السوريين الغيورين على مصلحة بلدهم إلى العمل معاً للوصول إلى حل يحفظ للسوريين حياتهم و يفضي إلى وطن ديمقراطي تعددي حر  .

 

اللجنة التنفيذية للتحالف الوطني الديمقراطي السوري

30 – 4 – 2016

ح
ت

شاهد أيضاً

التحالف الوطني الديمقراطي السوري يشارك في الجلسة التأسيسية للمجلس العام للإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا.

الرقة – عين عيسى.   شارك أعضاء من التحالف الوطني الديمقراطي السوري بحضور معاون المنسق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *