الرئيسية » بوابة التحالف » البيانات » بيان من مجلس سوريا الديمقراطية

بيان من مجلس سوريا الديمقراطية

أعتبر مجلس سوريا الديمقراطية، في بيان له البارحة الاثنين، أن الانتخابات البرلمانية التي دعا إليها النظام السوري والقاضي إجرائها يوم الأربعاء القادم، بأنها «غير شرعية»، مطالباً المجتمع الدولي إلى «وقف هذه المسرحية» من قبل النظام.

نص البيان : 

«يلحظ الشعب السوري بأن النظام يقوم التحضير لانتخابات مجلس الشعب دون أن تكون لها العلاقة؛ سواء السابقة أو الحالية؛ بأيِّ استحقاق سوري مكتسب، إنما هي بالأساس بمثابة كسب الوقت ومحاولة كسب الشرعية بطرق غير قانونية، وتصب جميع هذه المقاصد مرة اخرى على الاصرار في سياسة اللاحل».

مضيفاً «إن مجلس سوريا الديمقراطية (م س د) يؤكد أن هذه الانتخابات لا شرعية، وفي الوقت نفسه يسأل الشعب السوري بأن يعلن رفضه لها وعدم المشاركة بها. كما يدعو المجتمع الدولي للعمل على ايقاف هذه المسرحية، وعلى جميع الأطراف القيام بالعمل الجدي من أجل حل الأزمة. وهذا يتم عن طريق ضمان مشاركة الممثلين الحقيقين للشعب السوري في العملية التفاوضية التي تبدأ جولتها الرابعة بالتزامن مع الهجوم بالأسلحة المحرمة دولياً من قبل المجموعات المسلحة التابعة للائتلاف على المدنيين في حي الشيخ مقصود بحلب أمام صمت دولي رهيب».

«علماً أن الهدف من هذا الهجوم تصفية الحسابات وتقوية النفوذ على طاولة المفاوضات على حساب سفك دماء الأبرياء. إن هذه القوى فاقدة الشرعية ولا تمثل المعارضة بشكل عام وبشكل خاص بعد هذه الممارسات الشائنة بحق المواطنين العزل. وهذا يعني بأنه كلما استمر الوضع بهذا الشكل كلما ازدادت التدخلات في المسألة السورية وزاد من تعميق الأزمة وحياد الحل».

دعا المجلس القوى الديمقراطية السورية ولجنة مراقبة الهدنة ومجلس الأمن بتحمل مسؤولياتها الأخلاقية تجاه ما يرتكب من ‹مجازر› في حي الشيخ مقصود ذو الغالبية الكردية في مدينة حلب شمالي سوريا، وأن تغادر موقع ‹الصامت› إلى مواقع الفعل وكلما يستوجب من ممهدات نحو الحل

images (1)

شاهد أيضاً

برقية عزاء من التحالف الوطني الديمقراطي السوري بإستشهاد الشيخ بشير الهويدي.

ببالغ الأسى والحزن تلقينا خبر استشهاد قامة من قامات مدينة الرقة ورجل تشهد له مآثره. …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *