الرئيسية » قلاب الرئيسية » عودة المياه إلى المضخات في مدينة حلب

عودة المياه إلى المضخات في مدينة حلب

عادت المياه بشكل تدريجي إلى أحياء مدينة حلب اليوم السبت، بعد تشغيل العنفات والمضخات في ريف حلب الشرقي ووصول الوقود اللازم إلى محطات ضخ المياه داخل مدينة حلب بجهود عدّة منظمات إنسانية، فيما تواصل ورش إصلاح الكهرباء عملها داخل المدينة وريفها.

وأكد ناشط الإعلامي من مدينة حلب «إن مديرية المياه العامة للخدمات، أعلنت عن بدء عودة المياه إلى أحياء المدينة عقب تشغيل محطات ضخ المياه في منطقة الخفسة شرقي حلب، ترافق ذلك مع نجاح جهود المنظمات الإنسانية العاملة في مدينة حلب بإدخال عدّة صهاريج من الوقود بعد الاتفاق مع قوات النظام ومقاتلي المعارضة إلى محطة سليمان الحلبي لتشغيل مجموعات الديزل ومحطات ضخ المياه بعد انقطاع دام نحو 48 يوماً».

وأضاف أن «أعمال الصيانة التي لحقت بشكبات الكهرباء في حلب وريفها متواصلة وذلك من خلال رفع أبراج التوتر العالي الواصلة بين مدينتي حماة وحلب من جهة خط الزربة – حماة المغذي لمدينة حلب، وبذلك تقترب ورش الإصلاح من إعادة التيار الكهربائي إلى مدينة حلب بعد انقطاع دام نحو أربعة أشهر متواصلة».

جدير بالذكر أن أضراراً كبيرة لحقت بشبكات ومحطات تحويل التيار الكهربائي بريف حلب الجنوبي جراء المعارك بين قوات النظام من جهة، والمعارضة المسلحة والكتائب الإسلامية من جهة أخرى، ما تسبب بحرمان أهالي مدينة حلب من التيار الكهربائي لعدة أشهر.

شاهد أيضاً

برقية عزاء من التحالف الوطني الديمقراطي السوري بإستشهاد الشيخ بشير الهويدي.

ببالغ الأسى والحزن تلقينا خبر استشهاد قامة من قامات مدينة الرقة ورجل تشهد له مآثره. …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *