أخبار عاجلة
الرئيسية » الأخبار » أخبار دولية » البنتاغون : روسيا تصعّد الحرب في سوريا

البنتاغون : روسيا تصعّد الحرب في سوريا

كثر الحديث عن التدخلات الروسية في سوريا مؤخراً , فقد أعلن وزير الدفاع الاميركي اشتون كارتر الأثنين في مدريد أن الغارات التي تشنها روسيا في سوريا تندرج في اطار “استراتيجية خاسرة” داعيا إلى قصف تنظيم داعش أولاً.

وأضاف خلال مؤتمر صحافي في مدريد حيث بدأ الاثنين جولة أوروبية “أن روسيا فاقمت الحرب الأهلية مهددة مبدأ تسوية سياسية للنزاع والحفاظ على بنية السلطات التي تقول انها تدافع عنها”.

وأضاف خلال المؤتمر الذي نظمه مركز الدراسات الإستراتيجية والدفاعية “ما زلت آمل في أن يدرك فلاديمير بوتين أن تقرب روسيا من سفينة تغرق استراتيجية خاسرة وأن يقرر التصدي للتهديد الذي يطرحه تنظيم داعش بدلا من مواصلة غاراته الجوية الأحادية ضد المعارضة لبشار الأسد”.

وشدد كارتر على أن روسيا تصعد الحرب الأهلية في سوريا باستهداف جماعات المعارضة المعتدلة. يأتي هذا بالتزامن مع إعلان وزارة الدفاع الروسية أن طائراتها نفذت 25 طلعة في سوريا خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية.

وأشارت إلى أن الغارات استهدفت بحسب زعمها 3 مواقع لداعش في حمص. في حين أشار ناشطون إلى أن روسيا كثفت غاراتها في سوريا، لا سيما على أرياف حمص وإدلب على تخوم معقل النظام في اللاذقية حيث تقع القاعدة العسكرية الروسية وغرفة العمليات.

وتتوافق التصريحات الأميركية مع العديد من التصريحات الأوروبية التي أشارت إلى أن التدخل الروسي في سوريا واستهداف الطائرات الروسية لعناصر معارضة لا تتبع لداعش من شأنه أن يدفع المعارضة المسلحة المعتدلة إلى أحضان داعش.

وجولة كارتر ستقوده لاحقا إلى ايطاليا وبريطانيا قبل اجتماع وزاري لحلف شمال الاطلسي الخميس في بروكسل.

شاهد أيضاً

“التحالف الوطني الديمقراطي السوري ” محاضراً في المحور السادس من ملتقى الحوار السوري السوري.

حاضر فيه ” سلام حسين ”   المحور السادس: آليات توحيد المعارضة السوريّة:   بناء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *