بوابة التحالفنشاطات

التحالف الوطني الديمقراطي السوري يشارك في ندوة فكرية في منبج .

شارك أعضاء التحالف الوطني الديمقراطي السوري فرع منبج في ندوة حوارية بعنوان “الإسلام الديمقراطي” التي أقيمت في مسرح لجنة الثقافة والفن وتلبية للدعوة من قِبل المركز السوري للدراسات والحوار وبحضور العديد من المؤسسات المدنية والعسكرية واللجان بدأت المحاضرة بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء ومن بعد الترحيب بالحضور والضيوف ألقى رياض درار الرئاسة المشتركة لمجلس سورية الديمقراطية بأن الإسلام يدعو إلى إنسانية شاملة لكنه ليس مشروع دولة كونية بل هو مشروع ديمقراطيات تتعدد بتعدد المجتمعات وتشترك في فضاء الحرية والدولة في النظام الإسلامي تقوم على الحرية لجميع أبنائها ولاتتدخل في معتقداتهم.
وأن الإسلام يمتلك ذريعة تمثل ثروة قانونية شاملة لجميع المكونات فالصحيفة التى جعلها الرسول بينه وبين سكان يثرب بمختلف انتماءاتهم كانت أول دستور أعلن أن الدولة تقوم على مبدأ المصالحة المشتركة بين الناس ولا تعتمد مرجعية المشايخ والكهان.
وفي سياق متصل أكد درار على أهمية الوصايا الأخلاقية التي تقوم على المشاركة الأخلاقية وجاء ذكرها في سورة الأنعام وتقوم على الفطرة ويجب التركيز عليها لتكون فوق الدستور .
و نوه حول مسألة الميراث والتي يجب إعادة النظر فيها في بعض المسائل لتقارب الحقوق بين الذكر والأنثى. وأن الاسلام يعطي كلاً من الرجل والمرأة حقوقهما بالعدل والمساواة .

ليتم إغناء الندوة بمداخلتين من عضوا الهيئة التنفيذية في التحالف الأستاذ حسين عثمان والأستاذة منى الخلف ليُستكمل باب الحوار والمناقشات من قبل الحضور ومناقشة النقاط الأساسية التي تحملها الندوة وبالختام تم شكر كل من شاركوا وحضروا في هذه الندوة .

غ.روناهي
منبج ٢_٤_٢٠١٩

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق