البياناتالحائطبوابة التحالف

بيان بمناسبة أعياد النوروز.



تشكل حضارات وثقافات الشعوب الحية ميراثاً لكل البشرية ولا يمكن تجزئة الحضارات عن الشعوب ككل ويعتبر عيد النوروز والذي له مسميات مختلفة من شعب إلى آخر من عيد الربيع او رأس السنة من أقدم المناسبات التي يتم الاحتفال بها إلى يومنا هذا.
وتشكل هذه المناسبة بالنسبة إلى أخوتنا الكرد رمزية خاصة إلى جانب الدلالة على بداية السنة الكردية حيث ترمز المناسبة إلى الخلاص من الظلم والعبودية وبداية حياة حرة جديدة.
إننا في التحالف الوطني الديمقراطي السوري نبارك لكل الشعب السوري ولأخوتنا الكرد حلول هذا العيد، فهذه المناسبة تشكل موروثاً ثقافياً وتاريخياً لكل شعوب المنطقة ويمكن إسقاطها على الحالة السورية برمزيتها وذلك باعتبار قوات سوريا الديمقراطية تعبيراً حياً عن كاوا الحداد الذي قضى على الجور والظلم المتمثل بشخصية آذدهاك والذي يمكن ترميزه بداعش اليوم.
لذا نحن متفائلون بأن نوروز 2019 سيشكل النهاية لحلم داعش وخروج كافة القوى المحتلة لسوريا وعودة السكان إلى أراضيهم ومناطقهم الرازحة تحت نير الاحتلال التركي والمرتزقة.
وسيحل السلام على شعبنا السوري لتبدأ الولادة الجديدة لسوريا الجديدة، سوريا التنوع والحضارة و التعددية و الديمقراطية.

وبالتأكيد فإن كل الانتصارات التي تتحقق هي بفضل تضحيات الشهداء ودمائهم التي تصنع الربيع في روابي هذا الوطن فالخلود لهم والصبر والسلوان لذويهم.
التحالف الوطني الديمقراطي السوري

20 آذار 2019

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق