الأخبارالحائطبوابة التحالفنشاطات

فعالية كبيرة في مدينة الطبقة يقيمها التحالف الوطني الديمقراطي السوري استذكاراً للهجمات التركية على عفرين واحتلالها

 

الطبقة –

تحت شعار:” سوريا للسوريين “، أقام التحالف الوطني الديمقراطي السوري فعالية استذكارية للهجمات التركية على عفرين واحتلالها من قبل الفصائل المتطرفة والمرتزقة السوريين قبل عام من الآن وبالتحديد في ٢٠ / ١ / ٢٠١٨.

وأقيمت الفعالية بالتعاون مع المركز الثقافي في الطبقة وفي صالة المركز، وبدأت الفعالية عند الساعة الواحدة ظهر اليوم الاثنين ٢١ / ١ / ٢٠١٨.

وبالإضافة إلى أعضاء التحالف حضر الفعالية ممثلون للإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا وممثلون عن مجلس سوريا الديمقراطية (مسد) كما حضر عدد كبير من ممثلي مؤسسات الإدارة المدنية في الطبقة وأغنى أهالي وسكان الطبقة من مختلف المكونات الفعالية بحضورهم المميز.

وبدأت الفعالية بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء، ثم تم إلقاء عدة كلمات بهذه المناسبة، استهلّها الأستاذ فرهاد حمو معاون المنسق العام للتحالف حيث أكد في كلمته على أن عفرين جزء من التراب السوري، وبأنهم سيعملون بكل ما لديهم من طاقات لتحرير عفرين وإعادة أهلها إليها، ودعا المجتمع الدولي للتدخل لوقف الانتهاكات وأشار إلى الارتباط بالأرض وضرورة خروج كل الاحتلالات من سوريا وعلى رأسها الاحتلال التركي.

ثم ألقى ممثل الإدارة الذاتية في الفعالية الشيخ حمدان العبد كلمته، وأما كلمة عوائل الشهداء فتم إلقاؤها من قبل خالد الحسين، أما كلمة المرأة في التحالف الوطني الديمقراطي السوري فألقتها الآنسة جيهان محمد.

وبعد الكلمات قام الأستاذ سلام حسين بعرض ملف الانتهاكات التركية بحق عفرين وسكانها وقام بعرض عدة أفلام قصيرة تشرح معاناة أهل عفرين، كما قام بعرض فيلم وثائقي عن المقاومة التي أبداها مقاتلو وحدات حماية الشعب والمرأة وأهالي عفرين بالتفافهم حول قواتهم وعدم التخلي عن مدينتهم، وأشاد بعظمة دور الشهداء في دفاعهم عن عفرين واستشهادهم لأجلها.

واختتمت الفعالية بتقديم عرض مسرحي من قبل فرقة المركز الثقافي في مدينة الطبقة.

الطبقة ٢١ / ١ / ٢٠١٩.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق