الأخباردائرة الضوءمركز أبحاث

عمليات تجارية لبيع زيت مسروق من عفرين المُحتلة تركياً إلى دول أوروبية عدة.

“دعا عضو البرلمان السويسري بيرنهارد غول حكومة بلاده والبرلمان إلى إجراء تحقيق في صفقات مشبوهة لنظام الرئيس التركي رجب طيب اردوغان يقوم من خلالها بتمويل التنظيمات الإرهابية في سورية.

ونقلت صحيفة بيبلكو الاسبانية عن غول قوله في رسالة وجهها إلى البرلمان السويسري إن “هناك عمليات تجارية غير مشروعة عبر بيع زيت الزيتون المسروق من منطقة عفرين شمال سورية والتي تحتلها قوات النظام التركي إلى دول أوروبية عدة” مؤكدا أنه “لا يهم إذا كانت الوجهة النهائية هي إسبانيا أو ألمانيا ولكن في رأيي من المهم للغاية أن تقوم الدول التي تقوم باستقبال البضائع التركية بإجراء تحقيق جنائي تحدد فيه الشركات التي تتعامل بتجارة الزيتون أو الزيت المسروق وفي حال ثبت أنه يباع كأنه زيت تركي فهو خرق واضح للقوانين”.

وليست هذه المرة الأولى التي يتورط فيها نظام اردوغان في صفقات تجارية مشبوهة يذهب ريعها لصالح تمويل التنظيمات الإرهابية حيث سبق وكشفت تقارير أن هذا النظام اشترى على مدى سنوات النفط من تنظيم “داعش” الإرهابي.

وأشارت معطيات احصائية إلى بيع آلاف ناقلات النفط عبر المعابر الحدودية التي تسيطر عليها المليشيات الإسلامية في ادلب مع تركيا، مُقدرة قيمتها بملايين الدولارات منذ عام 2013 “.

 

المصدر .. نقلاً عن عفرين بوست

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق