أخبار عاجلة
الرئيسية » الأخبار » أخبار دولية » أعضاء الائتلاف الوطني السوري في قائمة الإرهاب الأميركية

أعضاء الائتلاف الوطني السوري في قائمة الإرهاب الأميركية

   في خبر منسوب لأحد أعضاء الائتلاف الوطني السوري  إن الولايات المتحدة وضعت كافة أعضاء الائتلاف وعائلاتهم وبعض المعارضين السوريين وعائلاتهم ضمن قائمة الممنوعين من دخول أراضيها بسبب اشتراكهم في أعمال إرهابية.
وأكد أنه عندما حاول عضو في الائتلاف الحصول على تأشيرة إلى الولايات المتحدة أفادت سفارتها أنه ممنوع من الدخول إلى البلاد حسب القانون  212، ويتوجب احضار استثناء خاص من وزارة الأمن الداخلي الأمريكي
إلا أن المعارضين السوريين  أعربوا عن قلقهم، لأن ذلك يعني أن الولايات المتحدة لا تملك معلومات عن الإرهابيين الحقيقيين، كما انها لا تدعم المعارضين لنظام الرئيس السوري بشار الأسد، واعتبروا أن القرار يصب في مصلحة نظام الأسد.
 وقال عدد من أعضاء الائتلاف إنهم فوجئوا لدى طلبهم تأشيرات لدخول الولايات المتحدة، بأنهم مصنفون أميركياً ضمن حالة تمنعهم من دخول أراضيها، بناءً على اشتراكهم في نشاطات إرهابية، أو من المرجح ان يشتركوا في نشاطات إرهابية بعد دخول البلاد، أو روجوا لنشاطات إرهابية تسببت في قتلى أو إصابات خطيرة.
وقال مسؤولون في وزارة الخارجية الأميركية لأعضاء الائتلاف السوري، بحسب المصدر، إن الحالة الأخيرة تنطبق عليهم، لذلك كل ما عليهم ان يفعلوه هو التقديم وانتظار الاستثناء الذي قد يستغرق أشهراً عدة

شاهد أيضاً

القوى والشخصيات المشاركة في لقاء برلين تناقش الوثيقة التمهيدية للمؤتمر الوطني السوري

تجري الآن فعاليات اللقاء التشاوري السوري والذي يقام الآن في برلين بدعوة من التحالف الوطني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *